أنت و الأبراج

عزيزي مولود برج الحمل :ـ

على الصَّعيدِ المهنِيّ هناكَ خطرٌ يتهددُ وظيفتكَ لأنّ المديرَ الجديدَ بصَددِ تنفيذِ بعضِ الإعداماتِ ، ليسَ بسَببِ الأزمَةِ الإقتصَاديّةِ الخانقَةِ بل بسببِ تقاريرَ يعتزِمُ زملاؤكَ في العملِ كتابتها فيكَ .
فبادرْ بإعدادِ تقريرك وإن صَحا ضميرُكَ فجأةً فأخبره أنّكَ تدافِعُ عن قُوتِ عيالكَ فسَينامُ من جديدٍ .
على الصَّعيدِ العائِليّ ستحرَدُ زوجتُكَ في بيتِ أهلِهَا لعدَّةِ أيامٍ احتجاجاً على راتبكَ الهزيل الذي يصِلُ للخامِسِ عشرَ من الشَّهرِ مقطوعَ الأنفاسِ فلا تضعُفْ ، فسيردُّها والدُها بعد أن يعطيهَا محاضَرةً في التقشّفِ لا لأنّه من المتقشفينَ بل لأنّ أولادَكَ لا يمكنُ لأحدٍ أن يستحمِلهُم لأكثر من ثلاثةِ أيامٍ .
على الصَّعيدِ الوطنِيّ لا تنسَ أنّ الحملَ عبارة عن خروفٍ صَغيرٍ ، والخِرافُ مخلوقاتٌ وديعَةٌ و ” الرَّاعي اللي تعرفه أحسَن من الرَّاعِي اللي ما تعرفُوش ” .ـ
أنثى الحمل : لا تنسِي أنكِ صِرتِ في الثلاثينَ من العُمر وأنتِ في طريقِكِ لتصبحي عانسْ رسمي !ـ
يؤسِفنِي أن أخبركِ أنَ الفارسَ الذي حلمتِ أنه سيأتي لتحتِ بلكُونة أبيكِ على فرسٍ أبيضَ قد لطشَته امرأةٌ أخرى
لهذا عليكِ أن تعيدِي حساباتِك وتفكري بالتنازِلِ عن بعضِ شُروطك الصّعبة ولا أخفي عليكِ بأنّ موقفِك التفاوضِيّ هزيلٌ جداً فكونِي واقعية وتذكَّري مقولَة جدَّتك : ” ظل راجل ولا ظل حيطة “ـ
.

عزيزي مولود برج الثور :ـ
راتبُكَ سيشهَدُ تحسُّناً طفيفاً لأنّ الحُكومَات س ” تحلبُ صَافي ” هذه الأيام ولكن لا تغتر بقرنيكَ يا رعاكَ الله لأنّ رواتب موظَّفِي وزارةِ الداخليّة قد تضَاعفتْ !ـ
على الصَّعيدِ الصِّحيّ اطمئِنْ فلا خطَر يتهددُ صحَّتكَ فهراواتُ رجالِ الأمنِ لا تطالُ إلا الناس في الشَّوارعِ .
كمَا أنّ الزِّيادة الطفيفة في الرَّاتبِ لا تكفي لإصلاحِ كسرٍ بليغٍ في الجُمجُمة فاستهدِي بالله أخي الثور وإلزم بيتكَ .
حياتُك العاطفيّة ستشَهدُ هدوءاً نسبياً لم تعهده من قبل وهذا مردّهُ أنّ بقرتكُم المصُون تخطِطُ لاستثمارِ الزِّيادةِ الطَّفيفةِ في راتبِكَ لإنجازِ بعضِ الإصلاحَاتِ المنزليّة المؤجّلةِ فلا تستعجِل الفرح فسترجِعُ الأمورُ لمجاريهَا حينَ تنتهُون من هذه الإصلاحَات .
أنثى الثّور ، أنتِ مخلوقٌ عاطفِيٌّ جداً ، وحسَنُ النيّة جداً ، ولكنّكِ لا تهتمينَ بمظهَرِكِ بما فيه الكفاية فلا تنسي أن الذي يعودُ متعباً من العمَلِ يريدُ أن يسمَعَ كلمةً طيِّبةً ويشُمِّ ريحاً عطِرةً .
إذا بقيتِ على هذه الحال فإنّ الثور سيكونُ ثوراً فعلاً إنْ لم يفكِّر أن يرعَى خارِجَ البيتِ على سُنّة اللهِ ورسولِه طبعاً

عزيزي مولود برج الجوزاء :ـ
أنتَ إنسَانٌ متهوّر وتُقدِمْ على الأمُورِ دونَ تفكيرٍ عميقٍ ومُطوّل .
كما أنّكَ تميلُ لتقليدِ الآخرينَ وقد انتشرتْ ظاهرة حرقِ النّاسِ أنفُسِهِم فمِنَ الحكمَةِ أن لا تحمِلْ ولاعتَكَ حين تشاهِدُ نشراتِ الاخبار !ـ
فأولاً : قتلُ النّفسِ حرامٌ ولو أدّى لإقامَةِ الخِلافَةِ
وثانياً : لا تعتقِدْ أنّ ما يفصِلُ النّاس عن الثّورةِ هو رائحَةُ لحمِك المشويّ فهناك ما يراه النّاسُ كل يومٍ ، ويعيشُونه كلّ لحظةٍ وهو أكثر استفزازاً للكرامَاتِ من رائحَةِ شوائِك !ـ

ستُصابُ بخيبةِ أملٍ عاطفيّ هذا الأسبُوع لأنّ الفتاةَ التي أضافتكَ على الماسنجر وأخبرتك أنّك فارس أحلامِهَا وأنّكُما ولدتُمَا لبعضٍ فنمتَ تحلُمُ بشعرِها الأسود الطويل كما وصفَتْه لكَ ليستْ إلا صديقك ” راشد ” الذي قررَ أن يشتغِلَ بكَ لأنّه وكمَا تعرف عاطلٌ عن العمَل !ـ

أنثى الجوزاء :ـ
ليستْ نهايةَ الدنيا أنّ أهلكِ لم يوافقُوا على الشَّاب الذي تقدّم لكِ فدعي عنكِ أفكار الآكشن كالهربِ معه والسّكن في شاليه مستأجر لأسبُوعٍ وبعدَها ” يخلُقُ الله ما لا تعلمون ” .
إنّ المرأة التي تخرُجُ من بيتِ أبيها لبيتِ رجُلٍ آخر عبر النَّافذة لا عبرَ الباب ستُفتحُ لها بعد ذلك أبوابٌ كثيرةٌ ولكنّها ستبقَى بقيمَةِ الأحذيةِ التي يخلعُها أصحابُ الأبوابِ عندَ العتبَةِ !
امرأة الجوزاء :
خافي الله في زوجك فما هو إلاّ ابن امرأةٍ أخرى !ـ
.
.

عزيزي مولود برج السّرطان :ـ
حياتُك ستشهَدُ انفراجاتٍ على أكثر من صعيدٍ :
مادياً كان قراراً صَائباً منك أن تشتري أسهُماً في شركةِ استيرادِ إطاراتٍ فالطلبُ على الإطاراتِ سيرتفِعُ وقد كانتْ قراءةً جيِّدةً منك لحركَةِ السُّوقِ ، فمرحى لك .
سِياسياً الحكومَة راضيةٌ عنكَ كثيراً لأنك مواطِنٌ نموذجِيٌّ وكثّر الله من أمثالك .
يقشعِرُّ بدنُكَ حين تسمَعُ النشيدَ الوطنِيّ قبل المباراةِ و” تفِشْ ” خلقك بزوجتك بعد المباراة وكأنها من وضعَ تشكيلة الفريقِ ، أو أهدر ضربة الجزاء ، أو أخفقَ في تنفيذِ مِصيدة التسلُلِ فصَادُوكم بثلاثة صفر ، المُهِم كلُّه لأجلِ الوطَنِ يهون !ـ
كما أنك تدفع الضرائب بانتظامٍ وراضٍ بقسمَةِ الوطنِ بين الله وكسرى فكل ما في المسجدِ لله وكل ما خارجه لكسرى !ـ
عاطفياً أنتَ تسيرُ في الطريقِ الصَّحيحِ فأم عبدُه لا تريدُ أكثر ممن ينفقُ على أولادِهَا وأنت لا تريدُ من أم عبده أكثر من أن تتكتَّم عن الموضوع !ـ

أنثى السّرطان :ـ
جميلة هي الصُّور التي تضعينَها في بروفايلك في الفيس بوك ، فهذه الكميّة الرَّهيبة من القلُوب الحمراء والدببة البنية ستُعطِي عنكِ انطباعاً أنّكِ رقيقة وأن دمعتَكِ سخيةً فحتى ذبحُ رأسِ بصَلٍ في المطبَخِ من شأنِه أن يستجلبَ دموعك
دعكِ من مساعدةِ أمك في الجلي فلا شيءَ يستحِقُّ أن تخسري نعومة يديكِ لأجله

امرأة السرطان :ـ
حفاظاً على أظافرك أطلبي من زوجك أن يشتري لك كيبورد طاتش .
.
.
عزيزي مولود برج الأسد :ـ
الزئيرُ المُستَمر في البيتِ بداعٍ أو بدونهِ
ليسَ وسيلةً ناجعَةً في تطويعِ امرأةٍ فحافظْ على حنجرتِكَ .
على الصّعيدِ المِهنِيّ تذكّر أنّك تتلقَى راتباً مقابلَ ما تقومُ به
فلا تُشعِرْ مراجعيكَ أنّهُم عبيدُ اللي خلّفوكَ وأنكّ تخدُمهُم كرم أخلاق منك .
تذكري دوماً عزيزتي مولودة بُرج الأسد أن اللبؤة بنت الحلال لا تُمنن زوجَها إذا أنفقتْ شيئاً من مالِهَا على زوجها أو عيالِها .
وقد كانَ لكِ في خديجة بنت خويلدٍ رضيَ الله عنها ” أسوة حسنة ” .ـ
.
.
عزيزي مولود برج العذراء :ـ
أنتَ إنسانٌ عمليّ ومواضب ولكن بعض جوانب حياتك بحاجة لالتفاتة منك :
على الصّعيدِ الأسَريّ أشعِرْ زوجتكَ أنّها تقومُ بشَيءٍ ذي أهميّةٍ فإذا كنتَ المسؤولَ عن جلبِ الثّروةِ القابلةِ للتبديدِ على مطَالبِ الحَياةِ فإنّها تُنمِّي وتربي لك الثّروة القابلة للاستمرار .
على الصَّعيدِ الوطنِيّ لا تأسَفْ لأنّهُم اقتسَمُوا الوطنَ ولم يستدعُوكَ لحضُور القسمَة فيا بختَ من باتَ مأكولاً ماله ولم يبِتْ آكلاً لمَالِ النَّاس !ـ
لا تنسِي سيِّدتِي العذراء أن أجمَل مستحضَرِ تجميلٍ تمَّ استخدامه يوماً هو الحياء ، فضعِي منه ما استطعتِ وتذكّري دوماً أنّ أجمل دورٍ تقومُ به الأنثى في الحَياةِ هو أن تكونَ أنثَى !

عزيزي مولود برج الميزان :ـ
أنتَ إنسانٌ عصبيّ جداً وهذا أمرٌ سيضُرُّ بصِحتِكَ نهايةَ المَطاف .
حاولْ أن تغيّر تكتيكاتِكَ في الحياة ، كأن تأخذ الأمورَ ببساطَةٍ
وحاذِرْ أخي الميزان أن تكفرَ بازدواجيّةِ الأخلاقِ العربيّة التي تسمحُ بإجارَةِ المُستجيرِ كائناً من كان ، ثم تتفرج على غزّة تُقصف بالفُسفُور الأبيض ، وعلى العراقِ يتقاسمه الرُّومُ والفُرسُ ، وعلى السُّودانِ يُقسَمُ كقطعةِ بيتزا .
على الصعيد الأسري تذكر أن الزوجة محقق رهيب فحاذر أن تكون إجاباتك متناقضة
امرأة المِيزان ، أخيراً منّ الله عليكِ بابن الحَلالِ ، تذكّري أنّكِ كنتِ تُقسمينَ دوماً أنّه إن أتى فستحبينه وتحترمينَه ، كما أنّك أقسمتِ أن تُحبّي أمه وأختَه وعمتَه وخالته فها قد حانَ الوقتُ لتبري بقسمِك .

عزيزي مولود برج العقرب :ـ
أنتَ إنسَانٌ نبيهٌ جداً ولا شكّ أنّكَ بنباهتِكَ تعرفُ أنّ المقُولة التي كبِرتْ معكَ وكبرتَ معها ” اللهُ ، الوطنُ ، الملكُ ” لم تعدْ قائمةً بنفسِ الترتيبِ !ـ
لا تبتئسْ كثيراً تحصَلُ اللخبطات أحياناً وليكنْ لكَ أخي العقرب ترتيبك الخَاص
ولا تنسَ أن الأوطانَ ترسُمُ حدودَهَا أحذيَةُ جنُودِ النّيتُو وأنّ الملُوكَ تأتي وتذهبُ فلتكنْ تجارتكَ مع الملكِ الحقِيقيّ .
على صَعيدِ علاقتِكَ بالجنسِ الآخر ، تذكّرْ أخي العقرب أنّ المرأةَ مخلوقٌ مغايرٌ للرَّجُلِ ليسَ في بنائِهِ الجِسميّ فقط ، بل في تركيبِه النفسيّ أيضاً فمن الحِكمَةِ البحث عن طريقةِ مُعاملَةٍ تختلفُ عن تلكَ التي تتعامَلُ فيها مع رفاقِ الشّيشةِ .
امرأة العقربِ ، كانَ قراراً صائباً منكَ أن تكونِي آخر المُغادراتِ من ديوانِ الصَّباحيّةِ الذي جمعَكِ مع جاراتِكِ كي لا يقُمْنَ بنتفِ ريشك كما نتفتُنَّ ريشَ الغائبات .
حبذا لو حفظنا غيبة الآخرين ! ـ
.
.
عزيزي مولود برج القوس :ـ
لستَ وحدَكَ الذي يجيد الرّماية .
تذكّر دوماً أنّ أكثرَ ما يحمِي مقتلكَ هو تورعكَ عن رمايةِ النَّاسِ في مقاتلهِم
ولا تنسَ أخي القوس أنّ من غربَلَ النَّاسَ نخلُوه .
على الصَّعيدِ المهنِيّ لا بأس أن تعرف أن زميلك الذي يأتي مُبكراً للعمَل ليسَ بالضَّرُورة متزلفاً للمديرِ أو هارباً من زوجتِه ، مع أنّ تفكيرك منطقِيّ ولكن ليسَ بالضَّرورةِ أنْ يكُون صَائباً .
على الصَّعيدِ السِياسيّ كانتْ حماقةً منكَ أن تنتظرَ من النائِبِ الذي انتخبته أن يحلَّ كلَّ مشاكِلِ الوطَنِ ، أنتَ تعيشُ في الوطَنِ المُشكلة حيثُ الرأسُ أعوج فمن الطبيعيّ أن يتبعه الذّيل .
امرأة القوس ، الغيرةُ غريزةٌ أنثوية تجعَلُ الحياةَ الزَّوجيةَ أجمل
ولكنَّها كالملحِ كثيرُه يفسِدُ الطَّعامَ .
.
.
عزيزي مولود برج الجدي :ـ
الخِلافَاتُ الزَّوجيّة شَيءٌ طبيعيٌ في حياةِ أيّ زوجينِ تفرضُها تكاليفُ الحياة ومتطلباتِهَا والمعاشَرةُ اليوميّة ، فحبذا لو قفزتَ عنها ، ولا بأسَ لو كُنتَ مُبادِراً ، وتذكّرْ أنّ الوعَاء الكبيرَ هو الذي يتّسِعُ للوعَاءِ الصَّغيرِ وليسَ العكس .
على الصَّعيدِ الوَطنِيّ كان تساؤلكَ البَارحةَ مُحقاً لحظَة تنكيسِ العلَمِ حداداً على موتِ الوزيرِ ، فلماذا لا تُنكَّسُ الأعلامُ حداداً على هذا الشَّعبِ المدفُون .
الإجابةُ بسيطة فهناكَ من يُحاوِلُ أن يقنعَكَ أنّكَ حيّ .
امرأةُ الجدي ، حين ابتلعَ ابنُكِ الأول قطعةَ نقُودٍ تملكَكِ رعبٌ شديدٌ فهذه غريزةُ أمُومةٍ تُحسبُ لكِ .
وحين ابتلعَ ابنُك الثَّانِي قطعةً نقديةً مشابهَةً تملككِ رعبٌ بصورةٍ أخف بحكم أنّها ليستْ التجربة الأولى ، وأنّ التجربة الأولى عدّتْ على خير
ولكنّه شعورٌ يُحسبُ لكِ .
أمّا الذي لا يُحسب لكِ هو أن تخصمِي القطعة النقدية التي ابتلعَها ابنك الثّالثِ من مصرُوف أخويه ففي النِّهايةِ ليسَا المسؤوليْنِ عن سلامَةِ أخيهما الصَّغير بقدرِ مسؤُوليتكِ !

عزيزي مولود برج الدلو :ـ
ما تُحاولُ أنْ تُقنِعَ نفسَكَ أنّه إكراميّة ليسَ كذلكَ إنّه رشْوَة .
أنتَ تعرفُ هذا جيداً فتصرَّفْ على هذا الأساس ، ودعكَ من حماتِكَ التي تهددك بين الحين والآخر ، وتخبركَ بأنّ من حقِّ ابنتِها أن تعيشَ مرفهَةً كبقيّةِ أخواتِهَا فيا أخي السّطل عفواً الدّلو ميّز بين احترامِ أهلِ زوجتِكَ وبين أن يتدخلُوا في كلِّ صَغيرةٍ وكبيرةٍ في حياتِكَ .

لا تنسَ اخي الدلو أن الزوج الجيّد هو مستمِعٌ جيّد .
أغلبُ الأحيانِ تعرفُ زوجتُك يقيناً أنّك لا تملكُ حلاً للمشَاكلِ التي تعترِضُ حياتكُما ، أصلاً هي أغلب الأحيان لا تريدُ حلاً ، كل ما تريدُه أن تستمِعَ لها ، لذلكَ حين تشرعُ ب ” النقّ ” استمعْ لها باهتمامٍ وأجركَ على الله شرط أنْ لا يخرج كلامَها عن حدُودِ الأدبِ وإلا ” فضَربُ الرِّقابِ ” وأجركَ على اللهِ أيضاً .

على الصَّعيدِ النّفسِيّ لا تقلقْ كثيراً أنت سليمٌ نفسِياً ولا تعانِي من أيّةِ خُطوبٍ ، أما الأحلامُ المُزعجة التي تراهَا دوماً في منامِكَ ما هيَ إلا الواقع من كثرةِ محبتِهِ لكَ تبعكَ إلى سريركَ وقاسمَكَ وسادتكَ
امرأةُ الدّلوِ ، الريموت كونترول هو حاجةٌ عند الرِّجالِ فحاولِي أن تتنازلِي عنه لصالِحِ زوجك ولا تنسِي أنّكِ تسيطرينَ على البيتِ كله فلا تكونِي أنانيّة .
ولا تنسِي أنّ المرآة في السّيارةِ وُضعتْ في الأسَاسِ ليستخدمها زوجُك السائِق وليستْ لتطمئني على مكياجك كلّ لحظَةٍ ، فمن أجلِ سلامتكِ أولاً سيدتِي الدّلوة وسلامة أولادك ثانياً ، وأمك ثالثاً ، وأخيراً زوجك اجلسِي بهدوءٍ تماماً كما تطلبينَ من أولادك دائماً
.

عزيزي مولود برج الحوت :ـ
تذكّر دوماً أننا نعيشُ على اليابِسَة
وأنّ كلّ الأعمَالِ التي يمارسُها إخوتُكَ الحيتان في المَاءِ لا تناسِبُ سكّان اليابسَة بل إنهم يرونها مستقبحةً أغلبَ الأحيانِ .
السّمكُ الصَّغيرُ مخلوقٌ من مخلوقاتِ الله أخي الحوت وله الحقّ في العيشِ مثلكَ تمَاماً
ولا تنسَ أخي الحوت أنّ الحوتَ الأكبرَ قدوةٌ سيئةٌ وأنّ كلّ الأسماكِ تكرهُه وحتى إن دعتْ له الأسماكُ المتزلفة على المنَابر وأمّنت على دعائهِ الأسماكُ المسكينة الصغيرة .
امرأة الحوت : هل من الضّروري أن يكونَ يوم التنظيف العالميّ هو يومُ عطلةِ زوجك ، بالإمكانِ تأجيلُ مثل هذه الأمورِ.
إلا إذا كنتِ تتعمدينَ جعله يكره البيت فإن كان الأمر كذلك فأنتِ على الطريق الصحيح استمري يا رعاك الله !ـ
.

أعزائي أنتم
الأبراج كهانة وقد كذب المنجمون ولو صدقوا
فكبّروا عقولكم

Advertisements

اترك رد

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s